25 شاطئا بالمغرب يحصل على “اللواء الأزرق” لصيف 2017 ضمنهم شاطئ الوليدية

أعلنت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أن “اللواء الأزرق” سيرفرف برسم موسم صيف 2017، فوق 25 شاطئا، ولأول مرة بالمغرب فوق ميناء ترفيهي، ويتعلق الأمر بمحطة البحر الأبيض المتوسط السعيدية بالمنطقة الشرقية .
ويتعلق الأمر بحسب بلاغ المؤسسة، بشواطئ البا قاسم (طنجة-أصيلة) وأغلو سيدي موسى (تزنيت) وأركمان (الناظور) وأشقار (طنجة-أصيلة) وبوزنيقة والصخيرات والمحمدية والمسافر (الداخلة) والصويرة وفم الواد (العيون) والحوزية والداليا (الفحص أنجرة) وواد عليان (الفحص-أنجرة) والوليدية وواد لاو (تطوان) وأم لبوير (الداخلة) وآسفي والسعيدية وسيدي رحال والصويرية القديمة (آسفي) والمحطة السياحية بالسعيدية ورأس بدوزة (آسفي) وأكادير وسيدي قنقوش 1 (الفحص أنجرة) وسيدي إفني وإيمينتوركا (مير اللفت).
وتوفر هذه المواقع، التي تم منحها “اللواء الأزرق” من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، (توفر) لمرتاديها بيئة ممتازة انطلاقا من جودة المياه إلى التنشيط ومرورا عبر التربية على البيئة والتحسيس. مشيرا إلى أن “اللواء الأزرق”، الذي أنشئ من طرف المؤسسة الدولية للتربية على البيئة، يرفرف فوق 4266 شاطئا ومارينا ب 47 بلدا من أوروبا وإفريقيا وأمريكا ودول منطقة الكاريبي والمحيط الهادئ.
ويتم منح هذه العلامة لشاطئ ما على أساس احترام أربعة معايير وهي، جودة مياه الاستحمام، والإخبار والتحسيس والتربية على البيئة، والوقاية والسلامة، وأخيرا التهيئة والتدبير، على أن هذه المعايير تتم مراقبتها طوال فترة الموسم من لدن لجنة وطنية تنشطها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.