فوضى عارمة داخل شاطئ الوليدية

يعتبر شاطئ الوليدية من اجمل الشواطئ المغربية ، حيث تعد منطقة سياحية بامتياز كما أنّها من أهم المراكز السياحية الاصطيافية التي شهدت انتعاشًا سياحيًا في السنوات الأخيرة ، كونها تتوفر على مؤهلات طبيعية وسياحية جذبت اهتمام أهم المستثمرين الأجانب والذي شرعوا في إنشاء المرافق السياحية من فنادق وفيلات ومؤسسات للأنشطة الترفيهية التي تجعل السائح يقضي أيامًا مميزة في هذه المنطقة الشاطئية .
وتتميز منطقة الوليدية بموقعها الاستراتيجي الراقي حيث توجد في منطقة تحيط بها الجبال من كل مكان، الشيء الذي ساهم بصورة كبيرة في استقطاب آلاف السياح الأجانب والمغاربة .
لكن هذه السنة عرف الشاطئ فوضى عارمة في التسيير حيث مباشرة بعد منحه اللواء الازرق للمرة السادسة واعطاء انطلاقة موسم الصيف من طرف عامل اقليم سيدي بنور ، بدا احتلال المكان من طرف غرباء باتوا يبتزون المصطافين من خلال إجبارهم على كراء المظلات التي تم تركيبها على امتداد شاطئ البحر. حيث جشاعة هؤلاء المتطفلين و التغاضي المفضوح للسلطات عن هذه الظاهرة، أصبح تركيب المظلات يتم بشكل متلاصق بدون ترك أدنى مساحة بين المصطافين، و هو ما يعطي الانطباع أنك أمام مظاهرة أو سوق أسبوعي على الشاطئ ، هذا بالاظافة الى الفوضى والازعاج الكبير الذي يسببه محبي لعبة كرة القدم للمصطافين مما يخلف بعض الاصطدامات بواسطة قدفات قوية لبعض اللاعبين وكانهم داخل ملعب كرة القدم .
اما الارتفاع المهول في اسعار المواد الاستهلاكية فلنا عودة لها في موضوع شامل ومفصل .
P1030608P1030593

P1030644P1030642

P1030612P1030617

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*