مصرع ثلاثة تلاميذ في حريق مهول بمدرسة للتعليم العتيق بالزمامرة

لقي ثلاث تلاميذ مصرعهم اختناقا، في الساعات الأولى من صباح يومه الثلاثاء 11 أبريل الجاري ، إثر اندلاع حريق مهول داخل مقر إقامتهم بمدرسة التعليم العتيق التابعة لمسجد حي السلام، بمدينة الزمامرة .
ويعود سبب هذا الحريق حسب شهود عيان،الى تماس كهربائي نتج عنه اندلاع حريق مهول بشكل مفاجئ داخل الغرفة التي كان يبيت فيها الضحايا، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 و14 سنة، والتي كانت تاوي عدد كبير منهم .
وقد ساهم في انقاد باقي التلاميذ في الوقت المناسب مجموعة من شباب الحي الذين تطوعوا بشكل بطولي وتمكنوا من كسر باب قاعة النوم بواسطة قنينة غاز ليتم بعدها اخراج باقي التلاميذ وسط دخان اسود كثيف ، تسبب في اختناق الضحايا الذين فارقوا الحياة بشكل فوري فيما تم نقل المصابين الى المستشفى المحلي للزمامرة على وجه السرعة بواسطة سيارة الاسعاف التابعة للوقاية المدنية .
وفور علمها بالخبر هرعت الى عين المكان كل من السلطة المحلية ورجال الامن ورجال الوقاية المدنية ومجموعة من اعضاء المجلس الجماعي للزمامرة .
فيما قام عامل اقليم سيدي بنور السيد مصطفى اضريس بزيارة تفقدية للمؤسسة مصحوبا بمساعدات انسانية من افرشة واغطية ومواد اساسية ليعطي بعدها توجيهاته للمسؤولين على المؤسسة بايواء النزلاء بقاعة اخرى داخل المؤسسة مع تاكيده على ضرورة تثبيث منبهات اندلاع الحرائق بجميع المرافق بما فيها غرف النوم لتفادي تكرار مثل هذه الفاجعة المؤساوية ، واتخاد جميع التذابير الاحترازية للحفاظ على سلامة النزلاء ، كما قام بعدها بزيارة باقي النزلاء للاطمانان على صحتهم النفسية بعد هذه الفاجعة .
فيما تم فتح تحقيق معمق للوقوف على الاسباب الحقيقة وراء هذه الفاجعة الاولى من نوعها داخل هذة المدرسة منذ تاسيسها سنة 2009 وذلك بالاستعانة الى الشرطة العلمية التي باشرت عملها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*