السراح المؤقت لقائد قيادة سبت سايس المتهم بالرشوة

أفرج قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمدينة الجديدة ، عن قائد قيادة سايس دائرة سيدي إسماعيل إقليم الجديدة و منحه السراح المؤقت ، و يتابع القائد المذكور بتهمة ترتبط بتلقيه رشوة من طرف أحد المواطنين القاطنين خارج إقليم الجديدة بأحد المقاهي المتواجدة بطريق الوليدية بالجديدة .

و حسب يومية الصباح فقد أنهى قاضي التحقيق نفسه، البحث التمهيدي مع القائد المعتقل منذ ماي الماضي، بعد تلقي النيابة العامة شكاية من أحد المواطنين ، أكد فيها تعرضه لابتزاز من طرف المعني بالأمر مقابل تمكينه من وثيقة إدارية .

و اعترف القائد بتلقيه مبلغ 4 آلاف درهم ، ليس رشوة و لكنها عربونا لبيع سيارته ، و أنه اتفق مع المشتكي على مبلغ 4 ملايين و نصف مليون مؤكدا أن لديه ثلاثة شهود .

و من المنتظر أن يقرر قاضي التحقيق ذاته ، بعد الانتهاء من التحقيق التفصيلي في القضية ، بعرضه إما على غرفة الجنايات لدى محكمة الدرجة الثانية أو على الغرفة الجنحية التابعة للمحكمة الابتدائية .

يشار إلى أن وزارة الداخلية شطبت على اسم القائد بعد اعتقاله خلال ماي الماضي من مقهى بالجديدة من طرف عناصر مدنية تابعة للشرطة القضائية ، و هو متزوج و أب لعدة أبناء .