بالصور : جموع غفيرة من المواطنين يؤدون صلاة عيد الأضحى بساحة الانبعاث بالزمامرة.

في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة 10 ذي الحجة 1438هـ الموافق لفاتح شتنبر 2017 محج جمع غفير من سكان مدينة الزمامرة والمناطق المجاورة لها،إلى ساحة الانبعاث الكبرى،وذلك لأداء صلاة عيد الاضحى المبارك.
واجتمع في الساحة التي أصبحت تتخذ مصلى في العيدين،مختلف سكان أحياء المدينة،رجالا ونساء وأطفالا، للصلاة مجتمعين،لحضور خطبة العيد.
وعلى الصعيد الرسمي فقد حضر إلى المصلى السيد باشا المدينة والنائب الاول لرئيس المجلس الجماعي رفقة باقي المستشارين ،وقائد خليفة الباشا، ورئيس مفوضية الشرطة ،ورئيس تكنة الوقاية المدنية ، وشخصبات عسكرية و مدنية 
وفعاليات محلية مختلفة، وأعداد غفيرة من المصلين.
وركز الإمام السيد محمد السلامي،في خطبة العيد على مزايا هذه المناسبة المباركة،منطلقا من قصة الأضحية ومركزا على أبعاد العيد ومقاصده السامية،والتي يجب أن يتم استحضارها والعمل من أجلها  وتفعيل صلة الرحم والتزاور والتصدق على المساكين في هذه المناسبة العظيمة،موجها الناس إلى الإقتداء بالرسول عليه الصلاة والسلام.
وختم الخطبة بالدعاء للبلاد بالأمن وللعباد وسائر المسلمين بالسلام والهداية والتمكين في سائر بقاع الأرض،راجيا من الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الملك محمد السادس والشعب المغربي وكل المسلمين بموفور الصحة والهناء. 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*