دكاترة التعليم يخرجون للشارع في مسيرة وطنية يوم الأحد المقبل

يعتزم دكاترة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تنظيم مسيرة وطنية يوم الأحد 24 دجنبر الجاري، انطلاقا من مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط.

ودعت التنسيقية النقابية لدكاترة التعليم، في بلاغ لها كافة الدكاترة إلى النزول المكثف والمشاركة الفعلية في المسيرة الوطنية؛ للاحتجاج على ما أسمته بتماطل الوزارة في إيجاد حل للملف المطلبي للدكاترة.

ونددت التنسيقية في بلاغها بتعمد تكريس الوزارة لما وصفته بالحلول الترقيعية لسد الخصاص الكبير في الجامعات والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين ومراكز البحث التربوي.

وأكد الدرع النقابي ذاته تمسكه بـ”الرسالة المطلبية المشتركة المرفوعة للوزير بتاريخ 22 غشت 2017 باعتبارها حلا منصفا ومتكاملا يكفل الطي النهائي والشمولي لهذا الملف، ولن يكلف خزينة الدولة أية تبعات مالية إضافية”.

وتحمل التنسيقية الوزارة المسؤولية على “النتائج الوخيمة لسياستها اتجاه هذه الفئة من الكفاءات الوطنية”؛ مجددة دعوتها للوزارة الوصية للالتزام بتعهداتها من خلال تغيير إطار كافة الدكاترة العاملين بالوزارة إلى “أستاذ التعليم العالي مساعد أسوة بباقي زملائهم المستفيدين في الدفعتين السابقتين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*