انوي تتهم اتصالات المغرب باحتكار خدماتADSL

في فصل جديد من صراع شركات الاتصالات، مع شركة اتصالات المغرب، التي تحتكر البنية التحتية لقطاع الهاتف الثابت والإنترنت السلكي عالي الصبيب ADSL، طالبت شركة “إنوي”، بالسماح لها باستعمال البنية التحتية، من أجل الوصول الى منازل الزبائن المغاربة.

وجاء في بلاغ للشركة، أن الأسر المغربية لا تزال غير مجهزة إلى حد كبير ب” ADSL” مشيرة إلى أن من بين 3 مليون مشترك في الهاتف الثابت هناك فقط مليون مستفيد من خدمة الانترنت السلكي عالي الصبيب.

ويرى متتبعون لتطور القطاع، أن رفض “اتصالات المغرب، فسح المجال للمنافسين، يعود إلى المنافسة الشرسة التي سيخلفها هذا القرار، مما سينعكس على الأسعار و جودة الخدمات في القطاع.

ويشار أن الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، كانت قد انهت عهد احتكار شركة اتصالات المغرب للبنية التحتية الأساسية بقرارها الذي يطالب الشركة المذكورة باقتسام البنية التحتية مع منافسيها (إنوي وأورونج) لتمكينهم بدورهم من تقديم خدمات الإنترنت السلكي ذو الصيب العالي ADSL بالإضافة إلى الهاتف الثابت.

ويذكر أن احتكار شركة تصالات المغرب لتقديم خدمة ال ADSL يصل إلى 99,5% من إجمالي خدمة الانترنت الثابت، وهو احتكار يضر بالمستهلك والشركات المنافسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*